الزينى كمال الزينى ( الدروتين )
نرجو التسجيل واحترام القوانين
الزينى كمال الزينى ( الدروتين )
نرجو التسجيل واحترام القوانين
الزينى كمال الزينى ( الدروتين )
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الزينى كمال الزينى ( الدروتين )

( الزينى كمال الزينى ) مثواى فى كل البلاد ترانى ... لكن قلبى فى بلادى اسير
 
الرئيسيةالرئيسيةالبوابةأحدث الصوردخولالتسجيل
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» وبكى الفاروق
أيها المعلمون:الطلاب طاقات مهدرة Emptyالجمعة يونيو 29, 2012 2:26 am من طرف Admin

» الفدائي الأول علي بن أبي طالب
أيها المعلمون:الطلاب طاقات مهدرة Emptyالجمعة يونيو 15, 2012 2:17 pm من طرف Admin

» ذو النورين عثمان بن عفان
أيها المعلمون:الطلاب طاقات مهدرة Emptyالجمعة يونيو 15, 2012 2:16 pm من طرف Admin

» شهيد المحراب عمر بن الخطاب
أيها المعلمون:الطلاب طاقات مهدرة Emptyالجمعة يونيو 15, 2012 2:14 pm من طرف Admin

» خليفة رسول الله أبو بكر الصديق
أيها المعلمون:الطلاب طاقات مهدرة Emptyالجمعة يونيو 15, 2012 2:13 pm من طرف Admin

» الشريعة الإسلامية
أيها المعلمون:الطلاب طاقات مهدرة Emptyالجمعة يونيو 15, 2012 2:11 pm من طرف Admin

» حقوق الزوجين .......................
أيها المعلمون:الطلاب طاقات مهدرة Emptyالجمعة يونيو 15, 2012 1:43 pm من طرف Admin

» التواصل العاطفي بين الزوجين
أيها المعلمون:الطلاب طاقات مهدرة Emptyالجمعة يونيو 15, 2012 1:42 pm من طرف Admin

» التواصل العاطفي بين الزوجين
أيها المعلمون:الطلاب طاقات مهدرة Emptyالجمعة يونيو 15, 2012 1:41 pm من طرف Admin

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
Admin
أيها المعلمون:الطلاب طاقات مهدرة I_vote_rcapأيها المعلمون:الطلاب طاقات مهدرة I_voting_barأيها المعلمون:الطلاب طاقات مهدرة I_vote_lcap 
الزينى كمال
أيها المعلمون:الطلاب طاقات مهدرة I_vote_rcapأيها المعلمون:الطلاب طاقات مهدرة I_voting_barأيها المعلمون:الطلاب طاقات مهدرة I_vote_lcap 
محمد الدسوقى
أيها المعلمون:الطلاب طاقات مهدرة I_vote_rcapأيها المعلمون:الطلاب طاقات مهدرة I_voting_barأيها المعلمون:الطلاب طاقات مهدرة I_vote_lcap 
رفعت حسين
أيها المعلمون:الطلاب طاقات مهدرة I_vote_rcapأيها المعلمون:الطلاب طاقات مهدرة I_voting_barأيها المعلمون:الطلاب طاقات مهدرة I_vote_lcap 
علي الباز
أيها المعلمون:الطلاب طاقات مهدرة I_vote_rcapأيها المعلمون:الطلاب طاقات مهدرة I_voting_barأيها المعلمون:الطلاب طاقات مهدرة I_vote_lcap 
ابو كمال
أيها المعلمون:الطلاب طاقات مهدرة I_vote_rcapأيها المعلمون:الطلاب طاقات مهدرة I_voting_barأيها المعلمون:الطلاب طاقات مهدرة I_vote_lcap 
مواضيع مماثلة
    المتواجدون الآن ؟
    ككل هناك 2 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 2 زائر

    لا أحد

    أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 71 بتاريخ السبت فبراير 17, 2024 2:18 pm
    شعارنا

     

     أيها المعلمون:الطلاب طاقات مهدرة

    اذهب الى الأسفل 
    كاتب الموضوعرسالة
    Admin
    Admin



    عدد المساهمات : 561
    تاريخ التسجيل : 29/10/2009

    أيها المعلمون:الطلاب طاقات مهدرة Empty
    مُساهمةموضوع: أيها المعلمون:الطلاب طاقات مهدرة   أيها المعلمون:الطلاب طاقات مهدرة Emptyالسبت يونيو 25, 2011 7:34 am

    أيها المعلمون:الطلاب طاقات مهدرة
    أبو عبيدة
    يفيض كثير من الكتاب في هذه الآونة في الكتابة حول المسؤلية الملقاة على عاتق المعلم وما ينبغي عليه من آداب التعليم وهو موضوع مهم وجدير بالعناية ولكنني لن أتحدث عنه لأنني أعتقد أن غيري قد كفاني مؤنة الحديث عنه.
    ولكن ثمة أمر يحتاج إلى طرق واهتمام لأهميته ولكثرة من يتغافل أو يتكاسل عنه وهو ما ينبغي على المعلم من تمكين هم الدعوة في قلبه واستغلاله للموارد المتاحة له قبل أن تنضب أو تشوبها شوائب البطالة أو تكتسحها أيدي السفالة.
    نعم أيها المعلمون الأماجد لماذا لا نذكي في قلوبنا هم دعوة طلابنا إلى الاستقامة ؟ ألسنا نوجههم إلى ما فيه خيرهم ، لماذا يأخذ التلقين المجرد كل أوقاتنا ؟ مع أنه الوسيلة لا الغاية ، لماذا يخرج طلابنا من فصولهم كما دخلوا إليها ؟ لماذا لا نستغل هذا الصرح العلمي ليكون ميدانا لتخريج النشء المستقيم على دينه ؟ لماذا لا نوجه علمنا الذي نلقنه لطلابنا أيا كان ذلك العلم ليكون خادما لشرع الله ؟.
    هذه التساؤلات هي التي ينبغي أن نهتم بها وأن نعد الإجابة عليها قبل أن نعد كشوف الدرجات ودفاتر التحضير.
    أيها المعلمون إن دعوة طلابنا تكون عبر طريقين: أولهما أقوالنا ، وثانيهما:أفعالنا ابتسامتنا وتواضعنا وحسن تعاملنا ولين قولنا وتغاضينا عن الأخطاء وشرح صدورنا لهموم طلابنا،ولعمر الله إن هذا الطريق لهو أنجع الطريقين.
    وثم طريق ثالث وهو تفعيل تلك الطاقة واستغلالها عبر خطة محكمة ونشاط متزن
    إن إذكاء روح الإسلام في الطالب و مخاطبة وجدانه مع حسن التعامل معه كفيلان بأن يخرجا لنا جيلا يعتمد عليه ولست أحكي هذا القول لأستاذ مستوى دون آخر بل يتساوى في ذلك أستاذ المرحلة الإبتدائية وما بعدها.
    وهاك يا رعاك الله بعض الطرق المجربة في استغلال طاقات الطلاب:
    1ـ حثهم على حفظ شيء من القرآن أو السنة
    2ـ حثهم على المراسلة ، ولي معها حديث آخر إن شاء الله.
    3ـ حثهم على المشاركة في الشبكة العنكبوتية بطريقة معينة لاسيما طلاب الجامعات
    4ـ وضع قائمة بالعمالة في الحي
    5ـ جمع مجلات إسلامية وتوزيعها في المستوصفات وصالونات الحلاقة
    6ـ جمع الأشرطة والكتيبات المفروغ من سماعها وقرآتها وتوزيعها
    7ـ التعاون مع مكاتب الجاليات وتوزيع الكتب على المسلمين وغيرهم
    8ـ جمع مبلغ زهيد كل شهر من الطلاب ـ كريال مثلا ـ وتكليفهم بشراء كتيبات أو أشرطة وتوزيعها
    9ـ تكليفهم باختصار كتيب أو تدوين شريط
    هذه جملة من الطرق علما أن لكل مستوى ما يناسبه ، ولا بأس بأن يرغب الأستاذ الطلاب بالدرجات سيما في بداية الأمر، مع أن الطلاب يتقبلون ويبذلون ولو بدون ذلك إذا تيسر لهم الأستاذ المربي .
    ولعل الإخوة الكرام يشاركون في تدوين ما يرون من طرق استثمارية .

    والله أعلم

    أخوكم



    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    https://zainy.ahlamontada.com
     
    أيها المعلمون:الطلاب طاقات مهدرة
    الرجوع الى أعلى الصفحة 
    صفحة 1 من اصل 1
     مواضيع مماثلة
    -
    » محضر اجتماع مع الطلاب المعيدين

    صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
    الزينى كمال الزينى ( الدروتين ) :: المعلم-
    انتقل الى: